موقع مدرسة أبو رفاعي الابتدائية
أهلا بك في منتدانا زائرا كريما وناصحا أمينا ومشاركا مفيدا
مدير المدرسة أ / الشحات البسطويسي
موقع مدرسة أبو رفاعي الابتدائية
أهلا بك في منتدانا زائرا كريما وناصحا أمينا ومشاركا مفيدا
مدير المدرسة أ / الشحات البسطويسي
موقع مدرسة أبو رفاعي الابتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة أبو رفاعي الابتدائية

رؤية المدرسة: مدرسة تربوية تعليمية ذات جودة شاملة مدعمة بالتكنولوجيا واشعاع مجتمعي متبادل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الناجح التعليم
المواضيع الأخيرة
» نصائح للعامة بشأن فيروس كورونا المستجد (2019-‏nCoV‏): تصحيح المفاهيم المغلوطة‏
دستور المدرسة Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2020 12:42 am من طرف Admin

» التعليم والثانويه
دستور المدرسة Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2020 12:40 am من طرف Admin

» كفر الشيخ
دستور المدرسة Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2019 5:23 pm من طرف Admin

» علي اسم مصر
دستور المدرسة Emptyالأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:55 pm من طرف Admin

» عام دراسي جديد سعيد كل عام وانتم بخير
دستور المدرسة Emptyالسبت أغسطس 22, 2015 1:37 pm من طرف Admin

» دستور المدرسة
دستور المدرسة Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 4:38 pm من طرف Admin

» استمارة تقيم الطالب للمعلم
دستور المدرسة Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 4:17 pm من طرف Admin

» السيرة الذاتية
دستور المدرسة Emptyالخميس يناير 24, 2013 10:04 am من طرف Admin

» مدير المدرسة في سطور
دستور المدرسة Emptyالخميس يناير 24, 2013 10:02 am من طرف Admin

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



ساعة
al_jare7
القرآن الكريم

 

 دستور المدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

دستور المدرسة Empty
مُساهمةموضوع: دستور المدرسة   دستور المدرسة Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 4:38 pm

محافظة كفر الشيخ ادارة بيلا التعليمية مدرسة ابورفاعي الابتدائيه

دستور المدرسة
سلوكيات متوقعة اجراءات مدرسية في حال خرق القوانين
1)

1. اللباس الموحد

على الطالب ان يلتزم بلباس موحد وهو: بنطلون طويل وبلوزة- قميص ازرق فقط مع شعار وذلك في الصيف وفي الشتاء بلوزة كحلي مع شعار المدرسة.


2. المظهر المناسب

يمنع اطالة الشعر للذكور (يسمح قصة شعر عادية). يلزم الطالبة ذات الشعر الطويل بربطه.
تمنع المناكير.
يمنع استعمال الجلي للشعر.
يلزم تقليم الاظافر بشكل دائم. يسجل المعلم في الحصة الاولى – المناوب اسماء المخالفين
اعطاء الاسماء للمربي
تسجيل الملاحظة في ملف الطالب من قبل المربي
اتصال هاتفي مع الاهل
اذا تكرر الحدث 3 مرات
انذار خطي – استدعاء الاهل
منع الطالب الدخول للصف الا بمرافقة الاهل
جلسة للطاقم المهني لبحث الاجراءات التي يجب اتباعها

1. محادثة استيضاح نع الطالب
2. مصادرة السلاسل
3. الاتصال بالاهل وحضورهم الى المدرسة واستدعائهم للمدير.
4. اذا تكرر الامر يمنه الطالب من الدخول للصف والمكوث بغرفة الانتظار مع المعلم المسؤول ومن ثم توجيه الطالب للجنة مهنية بمشاركة المستشار.
2)
استقبال المعلم:
على الطالب الجلوس في مكانه بهدوء
وان يكون مجهزا لحاجياته اللازمه للحصة. 1. تسجيل اسمه في ملف الصف
2. محادثة توضيحية.
3. محادثة مع الاهل.
4. رسالة خطية للأهل.
5. اذا تكرر الامر 3 مرات متتالية:
يكتب خطيا في الشهادة في قسم السلوك اقل من ممتاز.
3)i . التصرف اثناء الدرس:
1.على الطالب احترام المعلم والتوجه اليه بطريقة لائقة.
2. على الطالب الحضور جاهزا للحصة أي:
* مراجعة للمواد التي تعلمها بالسابق.
* تحضير الوظائف البيتية.
3. الاتزام بالهدوء والاصغاء للمربي بوقت الشرح أو لباقي طلاب الصف عند اشتراكهم بالدرس.
4. الاشتراك بالحصة بالاذن مع مراعاة لباقي الطلاب بالصف.
5. يمنع الاكل أو الشرب اثناء الحصة.
6.يمنع مضغ العلكة اثناء الحصة. 1. محادثة استيضاح مع الطالب.
2. تسجيل في ملف الطالب.
3. جلسة للطاقم المهني لبحث بناء برنامج علاجي للطالب.
4. انذار خطي ودعوتهم للمدرسة للبحث في الموضوع.
5. بناء برنامج تربوي خاص للطالب، اشراك المستشار والاخصائي النفسي.
ii. التصرف في غرفة الحاسوب:
1. الدخول الى غرفة الحاسوب برفقة المعلم فقط
2. تشغيل وايقاف تشغيل الحواسيب فقط حسب التعليمات
3. ممنوع ادخال اكل او شرب لغرفة الحاسوب
4. ممنوع طباعة اي مادة بدون تصريح المعلم
5. ممنوع اللعب بالعاب الحاسوب خلال الدرس
6. الدخول الى الانترنيت فقط بتعليمات من المعلم ويجب مراقبة الطالب
7. ممنوع استعمال اي قرص ضوئي דיסק بدون اعلام المعلم
يجب المحافظة على ترتيب الغرفة. 1. تسجيل في ملف المخالفات.
2. محادثة توضيحية مع الطالب في نهاية الدرس او في حصة فراغ المعلم، اذا لم تكن هنالك حصة فراغ في ذلك اليوم، اعلام المديرة لايجاد حل.
3. محادثة مع الاهل
4. رسالة خطية للأهل
5. ممنوع دخوله للصف ( ايجاد مكان بديل للطالب مع مهمة تعليمية)
III. التصرف اثناء الفسحة:
1. على الطالب التواجد في الساحة اثناء الفسحة وعدم التواجد في الصفوف.
2. على الطالب القاء القمامة في سلة المهملات فقط
3. على الطالب الخروج والدخول من الفرصة كل بدوره بهدوء ويمنع الركض وانما المشي مع مراعاة لباقي الطلاب واحترام احتياجاتهم الشخصية وعدم دفعهم. 1- تسجيل في ملف المخالفات.
2- محادثة تويضيحية مع الطالب في نهاية الدرس أو في حصة فراغ المعلم، اذا لم تكن هنالك حصة فراغ في ذلك اليوم، اعلام المديرة لايجاد حل.
3- محادثة مع الاهل
4- رسالة خطية للاهل
5- ممنوع دخوله للصف (ايجاد مكان بديل للطالب مع مهمة تعليمية).
IV. سلوك: قواعد سلوكية خلال الحصة وعلاقة الطالب بزملائه

على الطالب الجلوس في مكانه
على الطالب احضار اللوازم المطلوبة للدرس واخراجهم من الحقيبة.
على الطالب الاصغاء والتعلم.
على الطالب تنفيذ المهام المطلوبة خلال الحصة.
يمنع الاعتداء الكلامي والجسماني من اي طالب كان.
يجب ان يطور علاقة حسنة مع ابناء صفه وطلاب المدرسة.
يمنع الطالب من مضغ العلكة في الصف.
يجب على الطالب المشاركة في النقاش والفعاليات الصفية بعد طلب الاذن من العلم. محادثة مع الاهل
ابلاغ الاهل خطيا
نقل الطالب لصف مواز لحصة أو اكثر (ليس اليوم باكمله) بالاتفاق مع المعلم.
جلسة للطاقم المهني لبحث بناء برنامج علاجي للطالب.
بناء برنامج تربوي خاص للطالب.
4) سلوك – تنفيذ تعليمات الطاقم التعليمي

على الطالب التصرف حسب القوانين المتبعة في المدرسة.
على الطالب الاصغاء لتعليمات الطاقم التربوي في المدرسة وللمعلم الذي لايعلمهم وللمعلم المناوب والبديل. محاولة استيضاح مع الطالب وانذاره شفهيا.
ابلاغ الاهل وتوجيه انذار خطي
يعتذر الطالب للمعلم ودعوة اولياء الامور للتحدث معهم.
ابقاؤه في الصف وعدم السماح له للخروج في الاستراحة.
جلسة للطاقم المهني لبحث بناء برنامج علاجي للطالب
بناء برنامج تربوي خاص للطلاب
النظر في فصل الطالب- ابعاده من المدرسة بقرار الطاقم
5) المحافظة على البيئة المدرسية:
* يجب المحافظة على بيئة تعليمية نظيفة ومرتبة خلال كل فعالية مدرسية وتطوير مظهرها
* يجب المحافظة على ممتلكات المدرسة بما فيها سيارة المعلم في حالة حدوث الحدث للمرة الاولى
1. محادثة مع الطالب مع تحذير شفهي
2. اعلام الاهل
في حال تكرر الحدث للمرة الثانية
3. تحذير كتابي من ثم استدعاء الاهل لمحادثة حول سلوك الطالب ( تنزيل من علامة السلوك اذا تكرر الامر)
يقوم الطالب بتصليح ما سبب له الضرر او دفع غرامة مالية تقوم بتغطية ثمن الغرض المتلف في حال عدم تجاوب من قبل الاهل تنفذ الاجراءات القانونية
6)سلوك:المشاركة والسلوك في الفعاليات الامنهجية والاحتفالات المدرسية
على الطلاب الاشتراك بالاحتفالات والفعاليات الامنهجية والرحلات المدرسية داخل وخارج المدرسة لانها جزء من منهاج الزامي للمدرسة.
ممنوع استعمال العنف وتعريفة كمزح كع الطالب او تعريفه عن غير قصد محادثة استيضاح مع الطالب وانذاره شفهيا
ابلاغ الاهل وتوجيه انذار خطي اذا قام الطالب بتصرفات غير لائقه بالرحلة يحرم المشاركة بالرحلات المدرسية الا برفقة شخص بالغ(يجب اعلام الاهل قبل 10 ايام على الاقل. ويحرم الاشتراك بفعاليات مستقبليه).
7)سلوك: المحافظة على طهارة الامتحان
يلتزم الطالب بالمحافظة على القوانين والتعليمات الخاصة بالمحافظة على نزاهة الامتحانات.
عدم النظر الى ورقة امتحان زميلة.
عدم ادخال اوراق للغش.
الامتثال لبرنامج الامتحانات المقرر من المدرسة.
في حالة تغيب الطالب عن الامتحان لا يصادق اجراء امتحان بموعد اخر الا اذا ارفق الطالب تصريح طبي وفي حالة عدم تمكن الطالب من اجراء الامتحان لظروف صحية عليه ابلاغ المدرسة قبل يوم من موعد الامتحان. في حالة عدم المحافظة على الاجراءات سليمة في زمن الامتحانات:
*يتم ترتيب مكان للطالب الذي لا يغش بمكان بعيد عن زملائه على طاولة لوحدة
1-يتم تخفيض علامات
2- دعوة اولياء الامور الطلاب.
3-الغاء الامتحانات في حالة عدم المحافظة على نزاهة الامتحانات.
Coolالحضور والالتزام بالوقت ،منع التجوال داخل المدرسة والخروج منها:
تاخيرات :
يجب الوصول الى المدرسة بي الساعة 7:30-7:45 والتواجد في ساحة المدرسة وعدم الدخول الى الصفوف.(اشتراك المجلس الطلابي في تسجيل الطلاب المتأخرين وتسليم القائمة لكل مربي)
المحافظة على الدخول الى الحصة حالا في نهاية الاستراحة-الفرصة.
غيابات:
يجب على الطالب التواجد الكامل في جميع الدروس الصيفيه وعدم ترك المدرسة الا باذن من ادارة المدرسة.
تسجيل التأخر.
-محادثه مع الطالب
-اعلام الاهل
-فعالية مع الطالب لتشجيعه على التواجد بالزمن المحدد
-دعوة الاهل للتحدث مع مربي الصف لمنع التأخر والغياب
-اشراك عناصر اخرى من المدرسة في الموضوع مثل: مركز طبقة،مستشارة،مديرة .
-زيارة بيتيه
-في حال تكرار الغياب او التأخر يترجم ذلك في الشهادة :تقليل علامة السلوك وتسجيل ملاحظة تتعلق بالتأخر والغياب.
استعمال اجهزة تكنولوجية اثناء الدوام المدرسي (هاتف خلوي –كاميرات-...)
-يمنع الطالب باتا من احضار الاجهزة المذكورة اعلاه اثناء الدوام المدرسي الا بتصريح من المعلم.
-تصوير فعالية خارج المدرسة يتم فقط بالتنسيق مع ادارة المدرسة والطاقم التربوي.
-المدرسة فير مسئوله عن اي ضرر يلحق بالجهاز او عن فقدان او سرقة الجهاز. 1. محادثة استفسارية مع الطالب
2.تسليم الجهاز للسكرتير او للادارة واعلام الاهل للقدوم واستلام الجهاز من قبلهم.
احترام باقي الطلاب وعدم المساس بهم جسديا او كلاميا:
-في حالة اعتداء طالب على طالب اخر كلاميا او بلغة الجسد : العنف الكلامي:الشتائم ،القاب،اهانات،تصرف وقح ،سخرية،تهديد،حركات جسد مشبوهه
-في حالة الاعتداء الجسدي على طالب اخر:
الاعتداء الجسدي:ركل ،عض،دفع،كف،رمي الاغراض على الاخرين بقصد وبدون قصد ولا حتى بالمزح ،وضع عراثيل،رش بالماء،رمي كرسي/حجر او اي غرض اخر بهدف الاصابة او الاذية ،بصق ،خنق بالرقبة،شد بالشعر،شد الملابس وتمزيقها.
-النهج المتبع بحالة العنف ضد ممتلكات المدرسة :
يشمل:رمي كرسي تهشيم وكسر المصابيح الكهربائيه ،شباك ،طاولة،النحت،الكتابة،الرسم على الطاولات او الكراسي ،تخريب سجاد الحائط ،كتابات على الحائط وجدران المدرسة. -المعلم المتواجد على الحدث يعالج الموضوع مع الطالب موضحا له بان تصرفه خارج عن المالوف والمقبول ويقدم تقرير للمربي بالحدث والمربي بدوره يعالج الحدث مباشرة بعد نهاية الدرس او حتى نهاية اليوم الدراسي.
-في حالة تكرار الحدث للمرة الثانيه:يتم توجيه الطالب للمربي وهو بالتالي يعالج المشكلة (هنا يتم اختيار طريقة علاج تربويه مثال كتابة رسالة اعتذار للطالب يقرؤها الطالب المخالف امام باقي طلاب الصف او تحضير وظيفة او فعالية بالصف حول موضوع الاحترام).
- يفصل المعلم المتواجد الطلاب عن بعضهم البعض فورا حتى لو استعان ببالغ أو طالب اخر ثم يجري محادثة نع الطالب المخالف ويشرح له عواقب الامر ويتأسف الطالب المعتدي للطالب المعتدى عليه ويتعهد خطيا بعدم تكرار الحدث
_ في حالة تكرار الطالب الاعتداء للمرة الثانية يتم ابعاد الطالب عن المدرسة من يوم الى ثلاثة ايام(بموجب المنشور العام للوزارة) بعدها يرجع الطالب للمدرسة بمرافقة ولي امره لاجراء محادثة مع المعلم وبحضور المربي ومدير المدرسة، على الطالب كتابة تعهد بعدم تكرار الحدث ويتم التوقيع عليه من قبل الطالب بمصادقة الحاضرين.

كل ما ذكر اعلاه بالاضافة الى تغريم الطالب بمبلغ من المال وفقا للضرر الناتج.
سلوكيات خطرة: منع احضار مشروبات روحية للمدرسة والرحلات.
يمنع احضار مشروبات روحية للمدرسة وللرحلات المدرسية محادثة استيضاح مع الطالب
ابلاغ الاهل ودعوتهم للمدرسة
قيام الطالب بمهمة تعليمية لها علاقة بموضوع انقاص علامات في موضوع السلوك
سلوكيات خطرة : التدخين في المدرسة
ممنوع منعا باتا التدخين في المدرسة محادثة استيضاح مع الطالب
ابلاغ الاهل
قيام الطالب في مهمة تعليمية لها علاقة بالموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aburifaischool.rigala.net
 
دستور المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المدرسة نبراس
» مدير المدرسة في سطور
» خصائص وصفات مدير المدرسة الناجح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة أبو رفاعي الابتدائية :: الجودة والاعتماد التربوي :: القيادة والحوكمة-
انتقل الى: